منتديات الجندى

لا نسعـــى الى القمــــة .. ولكـــن جعلنــا القمـة نفسهــا تسعى .. الينــــأ
 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالتسجيلدخول تسجيل دخول الاعضاء

شاطر | 
 

 موقع إسرائيلي: تنظيم القاعدة يتحكم في نصف مساحة سيناء 1/28/2008 12:31:00 AM

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
elgendy
صاحب المنتدي ومديرة
صاحب المنتدي ومديرة
avatar

عدد الرسائل : 146
العمر : 29
الموقع : elgendy.dakbb.com
hg],gm : 0
تاريخ التسجيل : 01/03/2008

مُساهمةموضوع: موقع إسرائيلي: تنظيم القاعدة يتحكم في نصف مساحة سيناء 1/28/2008 12:31:00 AM   الأحد أبريل 06, 2008 4:22 pm



سيناء


ادعي موقع إسرائيلي أنه منذ تفجيرات طابا ، قامت منظمة القاعدة بزرع بنية أساسية هائلة في أماكن لا يمكن الوصول إليها في صحراء شبه جزيرة سيناء و المحاولات المصرية لدخول تلك المناطق باءت بالفشل.

وقال موقع دبكا الإسرائيلي إن تنظيم القاعدة كون شبكة إرهابية في شمال سيناء تتمركز في مدينة العريش بالإضافة إلي نقاط أخري لا يمكن الوصول إليها حول جبال الهلال في صحراء سيناء.

وادعي الموقع أن تنظيم القاعدة يتحكم تقريبا في خمس مساحة سيناء و أن القوات المصرية تعلمت ألا تقترب من تلك البؤر الإرهابية أو من المناطق التي يتحكم فيها القبائل البدوية التي تتعاون مع تنظيم القاعدة، وهذا يعني أن القوات المصرية لا تستطيع الاقتراب من حوالي نصف مساحة شبه جزيرة سيناء.

و اضاف الموقع أن القوات المصرية يمكنها الادعاء أن لها السيطرة علي الطرق الرئيسية فقط في سيناء: من رأس صدر شمالا حتي شرم الشيخ جنوبا، و من قناة السويس غربا و حتي العريش شرقا،و من شرم الشيخ جنوبا حتي طابا شمالا، وأكد الموقع إن رجال مسلحين بال أر بي جي و الأسلحة المضادة للدبابات في انتظار أي قوات مصرية تتجرأ و تحاول الاقتراب من الأماكن الممنوعة في سيناء.

وزعم الموقع ان الخطر يزداد مع تضامن رجال تنظيم القاعدة مع القبائل البدوية التي تحتل اجزاء كبيرة في سيناء ليكون هناك (تورابورا) جديدة في سيناء

يذكر أن مدينة تورابورا الأفغانية كانت معقلا لتنظيم القاعدة في أفغانستان و حارب فيها رجال أسامة بن لادن القوات الأمريكية و القوات الأفغانية في عام 2001.

وادعي الموقع أن سيناء تمثل أرضا خصبة للإرهاب حتي أكثر من تورابورا نفسها ,أن طبيعة المكان توفر ذلك حيث أن الطرق المؤدية إلي المناطق العالية الحصينة (بعدها يصل ارتفاعها إلي 7500 قدم) يحرسها متاريس حجرية تحتها أفخاخ متفجرة و أي محاولات لتحريك تلك المتاريس الحجرية ستؤدي إلي انهيار الجبال علي رؤوس المحاول، بالاضافة الى الكهوف العديدة التي تنتشر في اغلب جبال سيناء و التي يتم حراستها بالمدافع الثقيلة.

وذكر الموقع ان القوات المصرية قامت بالعديد من الهجمات علي معاقل تنظيم القاعدة في مصر و لكن كل محاولات القوات المصرية كانت تفشل سريعا، مؤكدا ان الطريقة الوحيدة لمصر للسيطرة علي سيناء هو استخدام القصف الجوي و العديد من المروحيات العسكرية و القوات الخاصة.

و أضاف الموقع أن هذا لا يمكن أن يحدث بسبب مجموعة من النقاط منها:
1- معاهدة سلام 1979 المصرية الإسرائيلية التي تنص علي عدم استخدام الطيران العسكري فوق سيناء.
2- عدم معرفة كمية السلاح المضاد للطائرات التي يملكها مقاتلو تنظيم القاعدة في سيناء.
3- الطرق التي يستخدمها رجال تنظيم القاعدة في الحركة يملئها المقاتلون و الأسلحة و المتفجرات خلال كل سعات الليل و النهار.
4- التواجد الواضح لرجال تنظيم القاعدة في قطاع غزة

_________________

مع تحيات مدير المنتدى:elgendy
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://elgendy.7olm.org
 
موقع إسرائيلي: تنظيم القاعدة يتحكم في نصف مساحة سيناء 1/28/2008 12:31:00 AM
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات الجندى :: منتدي الاسرة والمجتمع :: منتدي الاخبار العامة-
انتقل الى: